القاهرة:بحث امين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني سمير غوشة مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم آخر تطورات المصالحة الوطنية الفلسطينية التي تجري برعاية مصرية.وقال غوشة في تصريح صحافي عقب اللقاء أنه أطلع الامين العام على تطورات المصالحة الوطنية الفلسطينية مطالبا بدعم عربي قوي لانجاح جهود المصالحة ومؤكدا اهمية استعادة الوحدة الفلسطينية وأن يكون هناك دورا عربيا يؤدي الى مساعدة الشعب الفلسطيني في هذه الأزمة.

وأضاف أن احدى نقاط الخلاف هي تباين وجهات النظر لهذا اقترحنا مشاركة خبراء ومراقبين ومستشارين للاشراف على بناء الاجهزة الامنية الفلسطينية وفق أسس مهنية ووطنية منبها الى ان حل الازمة يتم اولا بايدي فلسطينية وبدعم عربي.

واشار الى أن موسى أبلغه أنه سيطرح الأمر بكل وضوح وجلاء على الوزراء العرب الاثنين المقبل معربا عن أمله بخروج الاجتماع الوزاري بقرارات هامة في هذا الموضوع.

ولفت الى أن الحركة سلمت وجهة نظر مكتوبة بشان الانقسام الفلسطيني الجاري حاليا مطالبا بتوحيد كل الجهود لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومشيرا الى أن الحركة قدمت آليات للحل تبدأ بتشكيل حكومة كفاءات وطنية من شخصيات مستقلة بعيدا عن أي فصيل.

وأشار الى أن هناك اكثر من 700 ألف مواطن داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي مطالبا بالعمل على فك اسرهم.

فيما شدد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى على مسؤولية المنظمات الفلسطينية في اتمام المصالحة حتى لا ينفض مؤيدي القضية الفلسطينية عنها معربا عن خشيته من أن تتحول عملية المصالحة الى هدف في حد ذاته ويتم نسيان المصالحة الحقيقية.

وقال ان استمرار الوضع على ماهو عليه يشكل سرورا بالغا لاسرائيل حيث تمضى في بناء المستوطنات بينما يتصادم الفلسطينيون. وكان غوشة قد التقى مع الوزير عمر سليمان في اطار الحوار الفلسطيني الذي يجري بالقاهرة برعاية مصرية.