فاخر السلطان من الكويت: حكمت محكمة الاستئناف في الكويت اليوم، برئاسة المستشار أنور العنزي، بتغريم النائب مبارك الوعلان مبلغ ألف دينار كويتي (3500 دولار) ومصادرة السلاح في القضية المرفوعة ضده من النيابة العامة بشأن حيازته سلاحاً وذخيرة من دون ترخيص.

وأنكر الوعلان أمام المحكمة التهم الموجهة إليه من النيابة العامة، وأكد أن السلاح المضبوط مع الحدث المتهم بقتل آسيوي تم وضعه للزينة في ديوانية المنزل، وأن ذلك الحدث هو من قام بأخذه دون معرفته. وكانت محكمة أول درجة برئاسة المستشار عبدالله الصانع قضت بتغريم الوعلان خمسة آلاف دينار مع مصادرة السلاح المضبوط في جريمة قتل آسيوي والعائدة ملكيته إلى النائب الوعلان، ويقبع الحدث منذ واقعة قتل الآسيوي في سجن الأحداث حاليا.

من جانب آخر أجلت المحكمة الإدارية المستأنفة صباح اليوم برئاسة المستشار عبدالقادر النشار الدعوى المرفوعة من الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح رئيس نادي القادسية الرياضي ضد وزير الشئون الاجتماعية والعمل بصفته بعد قرار الوزير فصل الشيخ طلال الفهد من منصبه كنائب للهيئة العامة للشباب والرياضة. وكان الوزير قد أصدر قرارا بالفصل تطبيقا للقانون الجديد الذي أقره مجلس الأمة الكويتي بعدم الجمع بين المنصب الرسمي والمنصب الرياضي.