الرباط: اعرب المغرب الاثنين عن امله في عودة الحياة الدستورية الطبيعية quot;في الاجال المناسبةquot; الى موريتانيا بعد الانقلاب العسكري الذي اطاح في السادس من اب/اغسطس الرئيس المنتخب سيدي ولد الشيخ عبدالله، حسب ما ذكرت وكالة الانباء المغربية.

واوضحت الوكالة ان العاهل المغربي الملك محمد السادس استقبل في الدار البيضاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني محمد محمود ولد محمدو، مبعوث الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى للدولة بالجمهورية الاسلامية الموريتانية. وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري.

وعبر الملك عن quot;أمله الكبير في أن تؤدي خارطة الطريق الانتقالية المقررة إلى العودة في الآجال المناسبة ووفق جدول زمني محدد إلى حياة دستورية طبيعية بالجمهورية الاسلامية الموريتانيةquot;، حسب الوكالة المغربية.

واضافت ان محمد ولد محمدو quot;قدم أمام جلالة الملك عرضا مفصلا حول آخر التطورات التي عرفتها موريتانياوكذلك آفاق عودة الوضع المؤسساتي إلى طبيعتهquot;.

واشارت الوكالة الى ان quot;الملك ذكر بعمق العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين وبالأهمية المتواصلة التي توليها المملكة المغربية لاستقرار الجارة موريتانيا ولطمأنينة وتقدم شعبهاquot;.