واشنطن: افاد مصدر في البنتاغون ان قائد اركان الجيوش الاميركية مايكل مولن وصل الثلاثاء الى باكستان لاجراء مناقشات مع رئيس الوزراء وقائد الجيش الباكستاني حول العمليات الجارية عند الحدود مع افغانستان. وقالت اجهزة مولن لوكالة فرانس برس انه quot;سيلتقي رئيس الوزراء (يوسف رضا) جيلاني والجنرال (اشفق) كياني لبحث العمليات في المنطقة الحدودية مع افغانستانquot;.

وتجري هذه الزيارة التي لم تكن معلنة، على خلفية تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وباكستان، البلدين المتحالفين في quot;الحرب على الارهابquot;. وتعهد الرئيس الباكستاني الجديد آصف علي زرداري ورئيس الوزراء الاحد بالدفاع عن بلدهما في وجه عمليات اطلاق الصواريخ وتوغلات الجيش الاميركي في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان عند الحدود مع افغانستان.

وادى اطلاق صواريخ نسبت الى الجيش الاميركي الى مقتل 38 شخصا في غضون اسبوع في هذه المنطقة التي تعتبرها واشنطن ملاذا لمقاتلي القاعدة وحلفائهم في حركة طالبان. وهددت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي بمضاعفة العمليات العسكرية في المناطق القبلية الباكستانية فيما توعد قائد الجيش الباكستاني بالتصدي لها quot;باي ثمنquot;.

ووصل وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء الى كابول آتيا من بغداد لاجراء محادثات مع قادة القوة الدولية ومع الرئيس الافغاني حميد كرزاي، في وقت يسجل تدهور في الوضع الامني في افغانستان.