واشنطن: التقى الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم في البيت الابيض نظيره اللبناني ميشال سليمان، مهنئا اياه بعملية المصالحة الوطنية ومؤكدا له دعم الولايات المتحدة للبنان quot;حرquot; وquot;مستقلquot;.

وقال بوش للرئيس اللبناني امام وسائل الاعلام quot;مضى وقت طويل قبل ان يزور رئيس لبناني المكتب البيضوي. شرف لي ان استقبلكمquot;.

ودعمت الحكومة الاميركية في ايار/مايو انتخاب العماد سليمان القائد السابق للجيش اللبناني رئيسا.

ورد سليمان quot;انا سعيد بوجودي هنا. انا هنا لاشكركم على كل ما قمتم به دعما للبنان، خصوصا المؤسسات العسكرية اللبنانيةquot;.

واعتبر بوش ان لبنانيي الولايات المتحدة quot;يريدون لبنان حرا وسيدا ومستقلا، وانا ايضا وانتم كذلكquot;، من دون ان يشير وسليمان الى سوريا التي لا تزال مدرجة على القائمة الاميركية للدول الداعمة للارهاب.

ورحب الرئيس الاميركي بعملية المصالحة في لبنان التي اتاحت استئناف الحوار بين اقطاب الاكثرية النيابية المناهضة لسوريا والمعارضة القريبة من دمشق وطهران.

وقال بوش quot;نحن معجبون بالحوار الوطني الذي تديرونه لتحقيق المصالحة. ان الولايات المتحدة فخورة بان تكون الى جانبكم. ان مهمتنا ومهمتكم تكمن في ارساء بلد قوي يعيش فيه الناس بسلامquot;.

ورد الرئيس اللبناني quot;نحن هنا ايضا لتكرار حقنا في لبنان مزدهر وديموقراطيquot;، مثيرا قضية 400 الف فلسطيني يقيمون في 12 مخيما للاجئين في لبنان. واضاف quot;نحن هنا ايضا للقول ان مستقبل اللاجئين الفلسطينيين هو في بلدهم وليس في لبنانquot;.