مقتل جنرال سوري في عملية التفجير في دمشق

بيروت: حذّر quot;المجلس العالمي لثورة الأرزquot; اللبنانيين من نتائج انفجار دمشق الذي قد يكون من عمل المخابرات بحسب بيان له، وعندها فإن الرد المحضر سلفا سيكون من دون شك بحسب quot;المجلسquot; كبيرا بقدر الحدث نفسه. وطالب الدولة quot;أن تكون حازمة بعدم التخلي عن دورها في السيادة الكاملة على أراضيها وعدم السماح لأي جهة وتحت أي مسميات بإدخال قوات أمنية أو عسكرية إلى لبنان مهما كان السبب والتكاليفquot;.

وأضاف quot;المجلس العالمي لثورة الأرزquot;: quot;إن حشد الجنود على الحدود السورية في الشمال قبل هذه العملية يدعو للقلق ولا بد لنا من الاحتراز واتخاذ القرارات المناسبة واستباق الأمور. ونحن لن نقبل بأي شكل من الأشكال أن يعود الجيش السوري أو مخابراته إلى العبث بأمن لبنانquot;.

ونبّه quot;المجلس العالمي لثورة الأرزquot; مجلس الأمن والأمم المتحدة من خطورة ما يجري وإمكان استغلاله باتجاه إلغاء كل مفاعيل القرار 1559 وأهمها خروج الجيش السوري من لبنان ونزع الأسلحة من كافة المجموعات المسلحة، وطالب بتنسيق جهود الجيش في حماية الحدود الشمالية مع قوات الأمم المتحدة أو مراقبين دوليين كي لا يكون هناك أي ثغرة في هذا المجال.