قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقفات يومية في مختلف المدن تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة
مسيرة حاشدة في المغرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني

تضارب التصريحات حول قبول حماس المبادرة المصرية

بن لادن يدعو للجهاد لوقف الحرب في غزة وواشنطن تعتبر أن الرسالة تدل على عزلته

لبنان اجتاز اختباراً صعباً بعد ليل طويل من الإستنفار

السعودية تدعو قادة دول الخليج لقمة طارئة غداً في الرياض

غزة في مؤتمر المرأة العربية وتحديات العولمة

أيمن بن التهامي من الدار البيضاء: تستعد لجنة التضامن مع الشعبين الفلسطيني والعراقي بالبيضاء، إلى تنظيم مسيرة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأحد المقبل، ابتداء من العاشرة صباحا، تعد الثانية من نوعها بعد تلك التي نظمت بالعاصمة الرباط. وذكرت مصادر متطابقة أن هذه المسيرة، التي يتوقع أن تكون ضخمة، ستعرف مشاركة عدد من الفعاليات الجمعوية والسياسية والنقابية، مشيرة إلى أنها ستنطلق من وسط العاصمة الاقتصادية. في هذه الأثناء، تواصلت في مختلف جهات المملكة مسيرات ووقفات وأشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني، منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي خلف إلى حد الآن استشهاد أزيد من ألف شخص والآلاف من الجرحى.

ونظمت النقابة الديمقراطية للعدل التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالقنيطرة، تضامنا مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وردد المشاركون في هذه الوقفة، شعارات تندد بمختلف أشكال التنكيل والقتل الممنهج الذي يمارسه جيش الاحتلال ضد سكان قطاع غزة.

من جهتها، نظمت النقابة الديمقراطية للعدل التابعة لنفس المركزية النقابية، أمس، بالدار البيضاء وقفة مماثلة، شجبوا فيها بقوة الهجمات الإسرائيلية البربرية والعمياء للجيش الإسرائيلي على القطاع وما خلفته من ضحايا أبرياء جلهم أطفال وشيوخ ونساء. وعبر المشاركون عن تضامن الشعب المغربي ودعمه اللامشروط للشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف هذه الجريمة المرتكبة ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

ونظم فرع الاتحاد المغربي للشغل بتطوان، مساء أمس، مسيرة احتجاجية جابت شارع (محمد الخامس) وسط المدينة، حيث عبروا عن إدانتهم لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد، مستنكرين عجز المجتمع الدولي عن الوقوف في وجه الغطرسة الإسرائيلية. وكانت الأطر الصحية بإقليم تطوان المنتمية للقطاعين الخاص والعام نظمت، مساء أول أمس، بالشارع ذاته وقفة تضامنة مع الشعب الفلسطيني، رفعت فيها شعارات تنديدية بما تقترفه سلطات الاحتلال من تقتيل و إبادة بحق سكان قطاع غزة.

وتشهد مدينة تطوان (شمال المغرب) يوميا تظاهر العديد من التلامذة والطلبة أمام المؤسسات التعليمية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
من جهة أخرى، عبر حزب الاتحاد الدستوري عن استنكاره للجرائم الإسرائيلية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني وفي حق أبناء قطاع غزة، مشيرا إلى تداعيات الحصار الذي ضرب عليهم منذ سنوات.

وأدانت جمعية خريجي المعهد الوطني للإدارة الصحية أعمال الإبادة الجماعية والاعتداءات الإجرامية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وعبرت الجمعية عن مساندتها للمقاومة الفلسطينية في غزة وكل الأراضي الفلسطينية من أجل الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مطالبة، مطالبة المنتظم الدولي بالتحرك العاجل من أجل إيقاف المجازر والعمل على إيصال الغذاء والدواء لقطاع غزة.