برلين: اعربت برلين الاحد عن اقتناعها بان شريط الفيديو الذي يهدد فيه تنظيم القاعدة الالمان بالانتقام لتدخلهم في افغانستان حقيقي مشيرة الى تزايد الخطر الارهابي غداة تفجير قرب السفارة الالمانية في كابول.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية صدر مساء الاحد quot;اننا نعتبر شريط الفيديو حقيقياquot;.

واوضح البيان ان quot;التفجير الذي وقع امام السفارة الالمانية في كابولquot; السبت وادى الى اصابة عدد من العاملين في البعثة الدبلوماسية وquot;اشرطة الفيديو الاخيرة التي تتضمن تهديدات لالمانيا تدل على ان التهديد الارهابي ضد المانيا قد بلغ بعدا جديداquot;.

وكان شخص عرف نفسه بانه ابو طلحة الالماني قد اكد في شريط فيديو مدته 30 دقيقة وبثه مساء السبت المركز الاميركي quot;سايتquot; لمراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت ان الالمان quot;اغرار وسذجquot; اذا كانوا يظنون ان بوسعهم quot;الخروج سالمين مع انهم قوة الاحتلال الثالثة في افغانستانquot;.

وقال الرجل الذي اخفى وجهه بعمامة سوداء quot;اتمنى الاستشهاد منذ 1993quot; ، واضاف quot;ليس هناك متسع من الوقت امام الالمانquot;.

وافاد مركز quot;سايتquot; ان هذا الشريط الذي تضمن ترجمة بالعربية قد انتجه مركز انتاج السحاب التابع للقاعدة وانه مؤرخ في تشرين الاول/اكتوبر 2008.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية الالمانية ان الشرطة الجنائية الاتحادية تعتقد ان هذا المتحدث باسم القاعدة في هذا الشريط قد عاش في المانيا وغادرها في النصف الاول من عام 2007 حيث توجه الي معسكر تدريب للارهابيين في منطقة الحدود الافغانية الباكستانية.

واوضحت الوزارة انه من المرجح ان هذا الشخص على اتصال بقيادة القاعدة.