برلين: افاد التلفزيون الرسمي الالماني مساء الثلاثاء عن وجود شريط فيديو جديد يهدد فيه اعضاء في منظمة الجهاد الاسلامي المانيا باعتداءات ارهابية. ويظهر شريط الفيديو الذي بث على موقع انترنت ستة مسلحين ملثمين من مجموعة الجهاد الاسلامي، وهي حركة نشأت في اوزبكستان مرتبطة بالقاعدة وquot;معروفة من قبل سلطات الامن الالمانيةquot; على ما اكدت التلفزيون. وفي المقطع الاخير من الشريط، يقول احد الاسلاميين بالالمانية quot;لقد حضرنا هذه السنة بعض الهدايا والمفاجآت لقوات الاحتلالquot; وان quot;حليف قوات الاحتلال عليه ان يستعد لهجماتناquot;.

ويرجح ان يكون هذا الشريط اعد خلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. واعلنت الحكومة الالمانية السبت انها تأخذ عى محمل الجد شريط فيديو لاسلاميين يتوعدون بتنفيذ اعتداءات في برلين وكولونيا وبريمن اعتبارا من شباط/فبراير في فيديو نشر على موقع يوتيوب. واشارت وزارة الداخلية الالمانية الى ان quot;هذا الفيديو يؤكد نظريتنا القائلة بان الدعاية الجهادية في المانيا بلغت بعدا جديداquot; موضحة ان مضمون الشريط يخضع للدراسة. واضافت الوزارة quot;في هذا النوع من الوثائق تتعرض المانيا لتهديد صريح، وباللغة الالمانيةquot;.

وبدا رعايا المان اعتنقوا الاسلام في التسجيل الذي تم سحبه من الموقع في 12 كانون الثاني/يناير، بحسب اسبوعية فوكوس الالمانية. واكد المتحدثون في الفيديو quot;سنرسل جيشا الى مدنكم، لا سيما الى برلين وكولونيا وبريمنquot; على ما نقلت فوكوس. واضاف نص التسجيل ان quot;المانيا واربع دول اخرى ستتعرض لمشاكل اعتبارا من شباط/فبراير 2009quot;.

وصرح ناطق باسم الشرطة الجنائية الالمانية انه يجهل المصدر الدقيق للشريط. وفي شريط آخر كشف عنه السبت المنصرم هدد شخص عرفت عنه السلطات الالمانية بانه الماني مغربي اسمه بكاي الحراش بالانتقام من المانيا لانخراطها العسكري في افغانستان. واعلنت المانيا آنذاك ان التسجيل صحيح وان خطر القاعدة يتفاقم.