نيروبي: قالت جماعة ملاحية ان قراصنة صوماليين خطفوا اليوم ناقلة نفط مملوكة لالمانيا في خليج عدن. وقال اندرو موانجورا من برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا quot;خطفت الناقلة ام.في. لونجتشامب هذا الصباح وعلى متنها طاقم مكون من 12 الى 13 فلبينيا واندونيسي واحد.quot;يشار الى ان هذا ثالث حادث من نوعه هذا العام.

من جهة اخرى، يتم اليوم في جيبوتي التوقيع على مدونة حول مكافحة القرصنة البحرية من قبل الدول المشاركة في أعمال المؤتمر الخاص بالقرصنة.

وأوضح وزير النقل اليمني خالد الوزير في تصريح صحافي أن المدونة تتضمن إنشاء مركز إقليمي للتنسيق والمراقبة البحرية في اليمن لضمان الحد من أعمال القرصنة من خلال ما سيضطلع به المركز من مهام في التنسيق والمراقبة والرصد لأية أعمال من قبل القراصنة في المياه الدولية قبالة خليج عدن أو في البحر الأحمر.

وأضاف الوزير انه سيتم التوقيع على الاتفاقية من قبل المنظمة البحرية الدولية في لندن خلال ستة أشهر وسيكون الباب مفتوحا للانضمام إليها من أية دولة.

ونوه وزير النقل اليمني بالجهود الكبيرة التي تقوم بها اليمن في مكافحة القرصنة البحرية والتواصل المستمر مع كافة الدول في منطقة القرن الأفريقي وكذا الدول المطلة على البحر الأحمر والبحر العربي والتنسيق للحد من هذه الظاهرة التي تؤثر على كافة الدول.