فالح الحمراني من موسكو: قالت حركة quot; ناشيquot; الروسية ان اللجنة العليا للانتخابات في العراق سجلت اليوم فريقها للمراقبة على سير انتخابات مجالس المحظات المقررة السبت.وتعتبر حركة quot; ناشيquot; المنظمة الروسية الوحيدة التي تشارك في المراقبة على سير انتخابات مجالس المحافظات بالعراق وناشي quot;منظمة شبابية معادية للفاشيةquot; موالية للكرملين.

وسيجري وفد المنظمة خلال زيارته للعراق لقاءات بممثلي الاحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية بالعراق. وقال رئيس الفريق قسطنطين جولوسكوف quot; ان الانتخابات في العراق ستصبح بمثابة اختبار على حقيقة الديمقراطية بالبلادquot; واضافquot; لدينا أساس قوي للتشكيك بان تكون امريكا قد اقامت دولة ديمقراطية بالعراق. ومن المهم ان نرى بأم اعيننا هل سيجتاز العراق هذا الاختبار ام لاquot;... وتعتزم الحركة حسب قول ممثليها quot;عرقلة جهود الامريكيين الرامية لعرقلة تعبير الكادحين العراقين عن ارادتهمquot;.

ونقلت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الصادرة اليوم في موسكو عن عضو اللجنة المركزية لحركة quot;ناشيquot; ايجور بوريسوف، اشارته الى ان المنظمة حصلت بطلب منها، من الجانب العراقي على دعوة لمراقبة الانتخاب. وسيمثل المنظمة خمسة اعضاء منها. وقال ان قيادة المنظمة تضع نصب اعينها هدف مراقبة سير الانتخابات التي ستجري في البصرة وكركوك واربيل.

واشار الى ان الجانب العراق وافق على طلب المنظمة بالسماح لاعضائها مراقبة الانتخابات. وترى المنظمة وجود خطر من يعرقل تواجد quot; قوات الاحتلال الاجنبية شعب العراق من التعبير عن ارادتهquot;.

ويتحدث عدد من اعضاء الوفد العربية كما انهم سيلجأون للمترجمين المحلين لاستيعاب المجريات. وقال ان الخطر الاعظم الذي يجابه الانتخابات هو انخفاض حجم الاقبال على صناديق الاقتراع. ويذكر ان الاستطلاعات تسير الى ان 70% من الذين يحقون لهم الاقتراع سيدلون باصواتهم. وقال ان اعضاء وفد المنظمة سيمكثون في القسم الانتخابي لعدة ساعات وفي حال عدم ادلاء احدا بصوته فانهم سيتوجهون للجهات المختصة للتاكد من عدد الاصوات هناك. وابلغ بان شركة تجارية ستقوم بتمويل رحلتهم للعراق.