نفت الرئاسة الفلسطينية طلب سحب تبني الأمم المتحدة توصيات تقرير غولدستون بشأن حرب غزة الأخيرة

رام الله:
نفت الرئاسة الفلسطينية ان تكون قد طلبت سحب او الغاء القرار الخاص بتبني مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة التوصيات التي تضمنها تقرير غولدستون بشأن الحرب الاسرائيلية على غزة. وقال نبيل ابو ردينه الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية في بيان صحافي ان تاجيل مجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف اصدر قرار بشأن تقرير غولدستون جاء بناء على طلب روسيا واميركا واوروبا بالتوافق مع الكتل الاخرى في المجلس.

وكان ريتشارد غولدستون الذي قاد تحقيق الامم المتحدة بشأن حرب غزة حث مجلس حقوق الانسان على تبني التقرير الذي انتهى الى ارتكاب الجيش الاسرائيلي لجرائم حرب خلال العملية العسكرية التي نفذها فى الفترة بين 27 ديسمبر الماضي الى 18 يناير بقطاع غزة.

وهددت اسرائيل مؤخرا بعدم الافراج عن ترددات لشركة الوطنية للاتصال وهي المشغل الثاني في فلسطين اذا لم تقم السلطة بسحب طلبها الذي تقدمت به للمحكمة الجنائية الدولية لتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبت في قطاع غزه. وقتل نحو 1400 فلسطيني في قطاع غزه خلال الحرب التي استخدمت فيها اسرائيل مختلف انواع الاسلحة من بينها المحرمة دوليا وقصفت اماكن مدنية ومدارس ومواقع تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).