أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن الإفراج عن زعيم الحركة الإسلامية في إسرائيل الشيخ رائد صلاح الذي اعتقل خلال الأيام الماضية إثر مواجهات الحرم القدسي ويعتبر الشيخ صلاح من المعارضين لدخول المسلمين إلى الكنيست.

القدس: افرجت الشرطة الاسرائيلية مساء الثلاثاء عن الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية بعد اعتقاله لفترة وجيزة بتهمة الحض على العنف في القدس اثر المواجهات الاخيرة في المدينة المقدسة، على ما قال المتحدث باسم الشرطة.

واوضح المتحدث شمويل بن روبي quot;اعتقل الشيخ رائد صلاح بسبب دعواته التحريضية خلال الايام القليلة الماضية على العنفquot;.

ودعا الشيخ رائد صلاح مرارا خلال الايام القليلة الماضية المسلمين في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية الى التحرك quot;للدفاع عن المسجد الاقصىquot;.

وسبق ان اعتقل الشيخ رائد صلاح وسجن في اسرائيل مرات عدة.

ويطالب عدد من المسؤولين الاسرائيليين بحظر نشاط الحركة الاسلامية في اسرائيل.

والشيخ رائد صلاح من مواليد البلدة العربية داخل الخط الاخضر ام الفحم. وهو يترأس جناحا داخل الحركة الاسلامية يعرف باسم quot;الجناح الشمالي للحركة الاسلاميةquot; الذي تعتبره الاوساط الاسرائيلية اكثر تشددا من الجناح الاخر الذي يتزعمه الشيخ ابراهيم صرصور.

ويعود الخلاف بين الطرفين الى مسألة دخول الكنيست الاسرائيلي، حيث ان الشيخ رائد صلاح يرفض المشاركة في الانتخابات للوصول الى الكنيست في حين ان الجناح الاخر يقبل بذلك.