أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتونان إحتمال دخول عناصر من طالبان الى الحكومة الافغانية المقبلة ليس مستبعدا قائلةان quot;كل المسائل قد درستquot;.

واشنطن: أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ردا على سؤال حول إحتمال دخول عناصر من طالبان الى الحكومة الافغانية المقبلة ان هذا الاحتمال ليس مستبعدا مشيرة الى ان quot;كل المسائل قد درستquot;. وقالت لها احدى الصحافيات quot;البعض داخل الادارة يعتقد ان بامكان الولايات المتحدة ان تعمل في بعض الظروف مع بعض عناصر طالبان فهل انت موافقة على هذا الامر؟quot;

وردت كلينتون quot;نحن في صلب تحليل بالعمق لقناعاتنا حول افضل طريقة لتحقيق اهدافنا الاساسية المتعلقة بحماية بلدنا ومصالحنا واصدقائنا وحلفائنا من افة الارهابquot;. واضافت quot;لن احكم مسبقا الى اين سيقودنا هذا التحليلquot; مضيفة quot;الا للقول اننا ندرس جميع المسائل التي يمكن ان تطرح بما في ذلك المسألة التي طرحتيها من اجل تحديد افضل مقاربة يمكن ان يتبناها الرئيسquot; باراك اوباما. وكانت كلينتون تتحدث خلال لقاء مع الصحافيين بمشاركة نظيرها النيوزيلندي نوراي ماك كولي. واوضحت ان واشنطن quot;تراجع بالعمق كل ما تم فعله منذ ثماني سنواتquot; في افغانستان.

وقالت ايضا quot;نحن ملتزمون في جهد دولي مدني وعسكري ولكن اريد ان اكون متأكدة من ان كل ما قمنا به قد تقدم الى الحد الاقصى نحو الهدف الذي نتقاسمهquot;. وكان البيت الابيض قد اعتبر الخميس ان طالبان تشكل خطرا اقل قوة من القاعدة على الولايات المتحدة.