ذكر مصدر قضائي فرنسي ان فرنسيين يشتبه بانهما على علاقة باعضاء في تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي وخصوصا عن طريق الانترنت، اوقفا في فيين وسط شرق فرنسا صباح الخميس.

باريس: قال مصدر قضائي ان الشرطة اعتقلت الشابين الفرنسيين وهم شقيقان يبلغان من العمر 25 و32 عاما في منزلهما. وقامت الشرطة بعمليات مداهمة وصادرت جهازي كمبيوتر محمولين وثلاثة اقراص صلبة ومفاتيح quot;يو اس بيquot;. وكان مصدر قضائي ذكر الخميس ان اسلاميين اوقفا بناء على مذكرة صادرة عن قاضي مكافحة الارهاب كريستوف تيسييه واودعا السجن في ليون (شرق)، بدون ان يكشف هويتيهما.

واضاف انهما سينقلان الجمعة الى مركز الادارة المركزية للاستخبارات الداخلية في لوفالوا بيريه في ضاحية باريس، على ما اوضح المصدر عينه. وقال المصدر القضائي ان مراسلات عبر الانترنت بين احد الشقيقين وعضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي رصدت في اطار تحقيق آخر يستهدف فرعا لجهاديي افغانستان.

وكان تحقيق قضائي فتح في ايلول/سبتمبر 2009 بتهمة quot;تشكيل عصابة اشرار على علاقة بمنظمة ارهابيةquot;. وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي هو الاسم الذي اعتمدته الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر.