يجتمع الرئيس المصري خلال زيارته روما مع رئيس الوزراء الإيطالي، في ختام جولة أوروبية شملت ثلاث دول.
روما: وصل الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الى روما في طريق عودته من جولة شملت ثلاثا من دول أوروبا الشرقية في زيارة تستمر يومين يجتمع خلالها برئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني.
هبطت طائرة الرئيس مبارك قادمة من العاصمة الكروتية زغرب قبيل الرابعة عصرا في مطار ليوناردو دافينشي الدولي حيث انطلق موكبه مباشرة الى قصر (كويرينالي) الرئاسي للاجتماع مع رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو.

وأعلن (بالاتسو كيجي) مقر رئاسة الوزراء في بيان وزعه أن رئيس الحكومة سيلفيو بيرلسكوني سيستقبل الرئيس المصري بقصر الضيافة (فيلا ماداما) حيث يجريا مباحثات رسمية على عشاء عمل على شرف الضيف المصري والوفد المرافق.
ومن المنتظر أن تركز مباحثات مبارك وبيرلسكوني على تطورات القضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمها القضية الفلسطينية وجهود تحقيق الوفاق الوطني واحياء عملية السلام بالاضافة الى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وتنفيذ مشروعات المبادرة المتوسطية.

وتأتي زيارة مبارك الى روما في ختام جولة بدأها يوم 13 أكتوبر الجاري الى المجر حيث اجتمع مع رئيس الجمهورية لاسلو شويوم ورئيس الوزراء جوردون بايناي افتتح خلالها مع الرئيس المجري (منتدى المجلس المشترك) لرجال الأعمال من البلدين.
كما زار الرئيس المصري سلوفينيا حيث أجرى مباحثات مع رئيس الجمهورية دانيللو تيورك ورئيس الوزراء بورت باخور قبل أن يتوجه الى الى كرواتيا التي غادرها اليوم بعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية ستيبان ميسيتش ورئيسة الوزراء يادرانكا كوسور.

ويرافق الرئيس مبارك في جولته التي هدفت لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع هذه الدول وفد يضم وزير الخارجية أحمد أبوالغيط ووزير الاستثمار محمود محيي الدين ووزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد ورئيس المخابرات الوزير عمر سليمان ورئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي