دافع الكردينال انجيلو بانياسكوعن ضرورة تعليم الكاثوليكية في المدارسكونهاجزء من تاريخ إيطاليا،ورفض دخول التعاليم الإسلامية.

روما: قال رئيس المؤتمر الاسقفي الايطالي الكردينال انجيلو بانياسكو في مقابلة تنشرها صحيفة quot;ال كورييريه ديلا سيراquot; الاحد ان تعليم الديانة الاسلامية الذي تقترحه الحكومة quot;ليس جزءا من ثقافتناquot;.
واضاف quot;تعليم الكاثوليكية مبرر لانه جزء من تاريخنا وثقافتنا. وتعلم الديانة الكاثوليكية ضروري للالمام بثقافتناquot;.

واكد quot;ان الساعة اسبوعيا التي تقترحها الحكومة لتعليم الديانة الاسلامية لا تبدو لي مبررة ومنطقيةquot;.
واقترح نائب وزير التنمية الاقتصادية ادولفو اورسو ادخال ساعة اختيارية لتعلم الديانة الاسلامية على مناهج المدارس العامة والخاصة تفاديا لوقوع تلاميذ مسلمين quot;ضحايا المدارس الاسلامية الاصوليةquot;.

ورحب اليسار الايطالي بهذا الاقتراح خصوصا رئيس الوزراء السابق ماسيمو داليما الذي تحدث عن quot;اقتراح صعب التطبيق لكنه منقطيquot;.
وفي المعسكر اليميني قال رئيس مجلس النواب جان فرانكو فيني ان الاقتراح quot;حكيم يصب في المصلحة الوطنية من اجل تحقيق اندماج اجتماعيquot;، فيما وصفته رابطة الشمال، الحزب الحليف لبرلوسكوني، بانه quot;مشروع استفزازيquot;.

وفي نهاية 2007 كان الاجانب يمثلون 4,2% من التلاميذ في المدارس الايطالية بينهم 37% من المسلمين، اي 184 الف طالب بحسب ارقام وزارة التربية الايطالية.