ارسلت السلطات البرازيلية 4500 شرطي اضافي الى مدينة ريو دي جانيرو الاحد غداة مواجهات دموية بين الشرطة وتجار المخدرات اسفرت عن مقتل 12 شخصا، بينهم شرطيان سقطت مروحيتهما، وجرح ثمانية اخرين.

ريودي جنيرو: صرح وزير الامن المحلي في ريو جوزي ماريانو بلترامي بان الدعم مصدره فرق مختلفة في المدينة ويهدف الى تجنب فرار الملاحقين الى مدن الصفيح البرازيلية. وساد جو من الهدوء الحذر الاحد الاحياء الشعبية شمال المدينة. واضاف بلترامي ان الشرطة والجيش على اهبة الاستعداد وتم استدعاء كل العناصر الذين كانوا في اجازات.

اما وزير العدل تارسو جينرو فاقترح على سلطات ريو دي جانيرو الاستعانة بالقوة الوطنية، وهي قوات نخبة لا تتدخل الا في الحالات الاستثنائية، لكن حاكم ولاية ريو سرجيو كابرال رفض ذلك. وكانت الشرطة تدخلت السبت لوضع حد لتبادل لاطلاق النار في مدينة الصفيح مكاكوس قرب ملعب ماراكانا الرياضي بين عصابتين متنافستين.

واسقط تجار المخدرات مروحية كان يستقلها شرطيان. وفي مواجهات سابقة، قتل عشرة اشخاص يشتبه بانهم تجار مخدرات، واصيب ثمانية اخرون من بينهم شرطيان. كما احرقت ثماني حافلات في الاحياء المجاورة بحسب الشرطة وعشر بحسب شركة quot;ريونيبوسquot; للنقل.