سراييفو:
وصل الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف اليوم الى بلغراد في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا وصفتها وسائل الاعلام الصربية بأنها الاهم لمسؤول روسي منذ تولي الرئيس مدفيديف السلطة حيث كان في استقباله الرئيس الصربي وكبار المسؤولين الصرب.

وذكر امين عام وزارة الخارجية الصربية ميركو ستيفانوفيتش في اتصال هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الرئيس الروسي سيقوم خلال زيارته بتجديد دعم روسيا لصربيا في معركتها لاستقلال كوسوفو عن صربيا حيث سيشمل دعم روسيا لصربيا مساندتها امام محكمة العدل الدولية والامم المتحدة ومجلس الامن الدولي.
وتوقع ان تعلن روسيا موافقتها لتقديم دعم مالي كبير قد يصل الى مليار يورو وذلك على شكل قروض ميسرة بهدف مساعدة الاقتصاد الصربي الذي يعتبر الاسوأ في المنطقة في مواجهة الازمة المالية التي ازدادت وطأتها على الاقتصاد الصربي في الفترة الاخيرة.

واوضح ستيفانوفيتش ان الرئيس الروسي سيلقي كلمة قصيرة في البرلمان الصربي يعبر فيها عن وقوف روسيا الى جانب صربيا في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد فضلا عن امكانية اعلان الرئيس الروسي عن تقديم بلاده مساعدات تقنية في المجال العسكري لصربيا.
يذكر ان السلطات الصربية خصصت خمسة الاف رجل امن لحماية الرئيس الروسي الذي استقبل بحفاوة بالغة نظرا للعلاقات المتميزة التي تربط الجانبين.