موسكو: ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم التطورات في الشرق الاوسط على ضوء تقرير غولدستون مؤكدا على اهمية استئناف المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان وزع هنا ان لافروف ناقش خلال اتصال هاتفي مع ليبرمان الوضع في الشرق الاوسط حول حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية خلال الدورة ال12 الاستثنائية لمجلس حقوق الانسان التي عقدت في جنيف مؤخرا.

واضاف البيان ان لافروف استعرض الخطوات العملية التي تتمسك بها روسيا لاستئناف الحوار الفلسطيني الاسرائيلي وضمان حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية واهمية معالجة القضايا في اطار مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف. واكد البيان على التزام الجانبين بمواصلة التعاون الوثيق حول قضايا العلاقات الثنائية والمسائل الاقليمية لتحقيق تسوية عادلة في الشرق الاوسط.

وكانت روسيا الاتحادية قد صوتت في مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان لصالح تقرير القاضي الدولي ريتشارد غولدستون الذي يدين اسرائيل بارتكاب جرائم حرب قد تصل لمستوى جرائم ضد الانسانية. وذكرت مصادر صحافية ان الموقف الروسي اثار غضب المسؤولين الاسرائيليين الذين هددوا بمعارضة المؤتمر الدولي حول الشرق الاوسط الذي تسعى روسيا لعقده في موسكو.