أعلنت السلطات الجزائرية عن تفكيك شبكة كانت تعمل على دعم ومساندة الجماعات المسلحة بضواحي بلدة سيدي محمد بن عودة بولاية غليزان.

الجزائر: قال بيان لسلطات الامن الجزائرية ان شبكة كانت تعمل على دعم ومساندة الجماعات المسلحة مكونة من 10 عناصر تم توقيفهم على ضوء معلومات قدمها أحد المسلحين الذي وقع في قبضة أجهزة الأمن بذات المنطقة قبل أيام، (260 كيلومترا غربي العاصمة الجزائرية )..

وأضاف البيان ان الشبكة كانت تتولى تمويل المسلحين بالمواد الغذائية والأدوية والألبسة والمعلومات مشيرا الى أنه تم خلال ذات العملية كشف عدد من المخابئ فيها مواد غذائية وذخيرة ومواد أولية لصناعة المتفجرات وملابس عسكرية.

وقررت السلطات ايداع خمسة من عناصر الشبكة الموقوفين في السجن ووضع سادس تحت الرقابة القضائية فيما حصل اربعة آخرين على افراج مؤقت.

وكانت أجهزة الأمن الجزائرية قد تمكنت خلال الأيام الماضية من القضاء على مسلحين احدهما مسؤول الاتصالات في تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) بمنطقة الخيثر بولاية البيض غربي الجزائر وتوقيف أربعة مسلحين بمنطقة الجلفة جنوبي البلاد كما قضت قوات الأمن على مسلح بمنطقة دلس بولاية بومرداس شرقي العاصمة الجزائرية.