في محور رده على بعضد الإنتقادات التي طالته، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما انه هزيل النية لكنه صلب ولا شيء يزعزع ثقته.

ميامي: قال الرئيس الاميركي باراك أوباما رداً على انتقادات قالت انه يفتقر الى الحزم ليكون رئيسا عظيما، انه quot;هزيل البنية لكنه صلبquot;. وقال أوباما مازحاً خلال امسية اقيمت لجمع اموال لصالح الحزب الديموقراطي في ميامي في فلوريدا (جنوب شرق) quot;كوني هزيل البنية لا يعني اني لست صلبا. لا شيء يزعزع ثقتيquot;.

واضاف quot;لن اتراجع لان الاوان قد حان لان ندرك الامور التي يجب ان نقوم بها والتي تم تجاهلها لعقودquot;. واعرب اوباما عن قناعته بانه سينجح في حمل الكونغرس على المصادقة على الاصلاح المثير للجدل للنظام الصحي قبل نهاية السنة.

إلى ذلك دعا الرئيس الاميركي العرب واسرائيل الى توسيع quot;دائرة السلامquot; وذلك بمناسبة الذكرى ال 15 لتوقيع معاهدة السلام الاردنية - الاسرائيلة. وقال أوباما quot; في الوقت الذي نعمل فيه مع العرب والاسرائيليين من اجل توسيع دائرة السلام فاننا نستلهم مما حققته معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل قبل 15 عاما خاصة وان المسافة الان تستحق الكفاح من اجلهاquot;.

واضاف quot;اننا على يقين بان السلام ممكن بالرغم من فيما يبدو من عوائقquot; مشيدا بquot;حكمةquot; قادةالاردن واسرائيل الذين وقعوا المعاهدة quot;من اجل المصالح المشتركةquot;. وعلى صعيد متصل يبدا مبعوث الرئيس الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل زيارة الى منطقة الشرق الاوسط يوم الاربعاء المقبل من اجل مواصلة جهوده في استئناف محادثات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.