ذكرت وكالة ايلنا اليوم ان القضاء الإيراني أطلق مساء الخميس سراح رئيس تحرير صحيفة إعتماد ملي بكفالة قدرها مليار ريال (100 ألف دولار).

طهران: أطلق القضاء الإيراني سراح رئيس تحرير صحيفة إعتماد ملي التي يديرها المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الإيرانية مهدي كروبي، بحسب ما اوردت وكالة ايلنا. واشارت الوكالة الى ان محمد قوشاني اطلق سراحه مساء الخميس بكفالة قدرها مليار ريال (100 الف دولار) دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

ولم تتوفر اية توضيحات حول الاتهامات الموجهة اليه. وكان عدد من الاصلاحيين من بينهم محمد قوشاني مثلوا امام المحكمة الثورية في طهران في 25 اب/اغسطس بتهمة انهم quot;العقل المدبرquot; للتظاهرات الاحتجاجية على عملية اعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد المثيرة للجدل في 12 حزيران/يونيو.

وكان مجهولون اعتقلوا قوشاني في 20 حزيران/يونيو من داخل منزله بحسب ما ابلغ احد زملائه وكالة فرانس برس نقلا عن زوجة الصحافي المطلق سراحه. وكان المنافس الابرز للرئيس الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد مير حسين موسوي والمرشحان الاخران نددوا بحصول تجاوزات كبيرة خلال عملية الاقتراع.

وكانت السلطات الإيرانية علقت صدور صحيفة اعتماد ملي اواسط اب/اغسطس على خلفية مقال لكروبي نشرته الصحيفة اورد فيه اتهامات جديدة للسلطة بممارسة التعذيب كما ومقتل متظاهرين في الاعتقال. وكان عشرات الاشخاص قتلوا وتم اعتقال اربعة الاف اخرين خلال اعمال الشغب التي تلت الانتخابات الرئاسية. واطلق سراح غالبية المعتقلين بينما تجري حاليا محاكمة 140 متظاهرا وناشطا اصلاحيا.