اعلن دبلوماسيون سويسريون زاروا الاميركيين الثلاثة المعتقلين في ايران بعد دخولهم الى الاراضي الايرانية من العراق انهم بصحة جيدة، حسب ما جاء في بيان لعائلاتهم الجمعة.

واشنطن: طلبت العائلات من السلطات الايرانية السماح لهم باجراء اتصالات مباشرة مع شان بوير (27 عاما) وساره شورد (31 عاما) وجاشوا فتال (27 عاما) واعربوا عن قلقهم لكونهم في السجن لمدة ثلاثة اشهر بعد اعتقالهم. وجاء في البيان quot;في كل مرة يرن جرس الهاتف، نأمل ان يكونوا هم يعلنون اطلاق سراحهمquot;.

وزار الدبلوماسيون السويسريون الذين يمثلون المصالح الاميركية في ايران، الشبان الثلاثة في سجن ايفين بطهران لمدة 40 دقيقة الخميس ونقلوا لهم ثيابا وكتبا وقرطاسية. وهي الزيارة القنصلية الثانية التي يقوم بها الدبلوماسيون السويسريون للاميركيين الثلاثة وكانت الاولى في 29 ايلول/سبتمبر.

واوضح البيان quot;ابلغتنا وزارة الخارجية الاميكية ان شاين وساره وجاشوا بصحة جيدة ونحن بالتأكيد سعداء بالزيارة القنصلية لهمquot;. وفقد الاميركيون الثلاثة في 31 تموز/يوليو خلال رحلة في منطقة جبلية في كردستان العراق حيث الحدود متداخلة مع ايران. واعلنت طهران لاحقا انهم اعتقلوا في ايران.