هاجم الحزب التونسي الحاكم منظمة مراسلون بلاد حدود دون تسميتها مباشرة،لدفاعها عن صحافي تونسي معتقل، وقال الأمين العام للحزب إن بعض المنظمات لا تستمتع إلا لصوت واحد.

تونس:ندد محمد الغرياني، الامين العام للتجمع الدستوري الديمقوراطي الحاكم في تونس، السبت بالمدافعين عن الصحافي المسجون توفيق بن بريك معتبرا انهم quot;حفنة من التونسيين الذي يحاولون استعمال وسائل الاعلام الاجنبيةquot;.

وقال انها منظمات quot;اثبتت تحيزها وعدم موضوعيتها ولا تستمع الا لصوت واحدquot; في اشارة الى منظمة مراسلون بلا حدود ولكن دون ان يسميها.
وجاء كلام الغرياني ردا على بيان للمنظمة الفرنسية التي تدافع عن حرية الصحافة والتي نددت باعتقال توفيق بن بريك معتبرة انها quot;قضية اختلقتها السلطات للتأثير على الصحافي المعروف بمقالاته المنتقدة تجاه الرئيس (زين العابدين) بن عليquot;.

واتهم الصحافي بالاعتداء على امرأة خلال اشكال حصل معها، حسب مصدر قضائي، وقد يواجه عقوبة السجن لمدة خمس سنوات كحد اقصى، حسب وكيله.
وندد الغرياني بquot;احزاب تفترض خطأ ان النشاطات تتمتع بالحصانةquot; مشيرا الى ان تونس quot;لن تتسامح ابدا مع المس بسيادتها ومصالحهاquot;.

كما هاجم quot;حفنة من التونسيينquot; الذين وصفهم بquot;الخونةquot; والذين quot;يحاولون استعمال وسائل الاعلام الاجنبية لنشر اكاذيبquot;. واكد ان quot;ادعاءاتهم لن تؤثر ابدا على الشعب ولا على الدول الصديقةquot; لتونس.