قتل أربع أشخاص بينهم مسؤول أمني كبير في إنفجار عبوة في الصومال قرب الحدود مع بونتلاند.

مقديشو: سقط أربعة قتلى، بينهم مسؤول أمني كبير، في منطقة أرض الصومال الخاضعة لشبه حكم ذاتي (شمال الصومال) الأحد في إنفجار عبوة ناسفة في بلدة قرب الحدود مع منطقة بونتلاند، حسب مصدر رسمي. ووقع الإنفجار في بلدة لسكانود التي تتنازع عليها كل من منطقة أرض الصومال (صوماليلند) وبونتلاند المعلنة منطقة حكم ذاتي من جانب واحد.

وأعلن أحد قادة قوات الأمن في أرض الصومال العقيد عبد محمد واغر لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;اربعة اشخاص بمن فيهم مسؤول امني كبير قتلوا في انفجار عبوة زرعت على حافة الطريق في المدينة وجرح خمسة اخرون بينهم مدنيونquot;. واوضح quot;انها عبوة يتم التحكم بها عن بعد، ودمرت سيارة فيها العديد من عناصر الامنquot;.

من جانبه، اعلن احد السكان اسماعيل فرح quot;رايت اعضاء متفحمة يجري انتشالها من هيكل السيارة المدمرة بالكامل ونقل العديد من الجرحى الى المستشفىquot;. ودعت سلطات ارض الصومال الخميس الى quot;محاربةquot; حركة الشباب الاسلامية المتطرفة بمناسبة الذكرى الاولى للاعتداءات الاسلامية التي استهدفت تلك المنطقة في 29 تشرين الاول/اكتوبر 2008 واسفرت عن سقوط 24 قتيلا.

وبعد ان كانت في منأى عن اعمال العنف، تشهد ارض الصومال حاليا توترات سياسية شديدة بعد ارجاء الانتخابات الرئاسية التي كانت متوقعة في 27 ايلول/سبتمبر الى اجل غير مسمى. وكانت ارجئت مرتين.