إسرائيل تخطط لهجوم جديد على قطاع غزة، هذا ما قالته حركة حماس اليوم الأربعاء على لسان عضو مكتبها السياسي خليل الحية.

غزة: واتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء إسرائيل بالإعداد لشن هجوم جديد على قطاع غزة الخاضع لسيطرة الحركة بهدف quot;لفت الرأي العام عن تقرير غولدستون وبدعوى أن الحركة تمتلك صواريخ قادرة على ضرب تل أبيبquot;.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في لقاء مع صحافيين في غزة إن quot;التقرير الإسرائيلي عن امتلاك حماس لصواريخ يصل مداها إلى 60 كيلومترا له علاقة بالتحضير لشيء جديد ضد غزة وضد المقاومةquot; معتبرا أن ذلك الهجوم quot;لن يكون اليوم أو غداquot;، على حد قوله وتساءل الحية quot;كيف يمكن لحماس أن تجرب صاروخ مداه 60 كيلومترا وقطاع غزة من رفح في الجنوب إلى بيت حانون في الشمال يبلغ طوله 45 كيلومتراquot;.

واعتبر أن quot;إسرائيل تريد من هذه التقارير أن تقول انه عندما توقفت الحرب على غزة أدخلت حماس صواريخ مداها 60 كيلومتراquot; إلى القطاع، متهما إسرائيل بأنها quot;تريد تحويل انتباه وسائل الإعلام والرأي العام العالمي عن تقرير غولدستون عبر تضخيم موضوع السلاح لدى حماسquot;.

وتوقع الحية أن quot;يتم التصويت لصالح تمرير تقرير غولدستون في الجمعية العامة للأمم المتحدةquot; مرجحا في الوقت ذاته أن يتم quot;إرجاء عرض التقرير على مجلس الأمن الدوليquot;. وكان رئيس أجهزة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عموس يادلين قد أكد أمس الثلاثاء أن حماس اختبرت مؤخرا صاروخا يمكنه إصابة تل أبيب الأمر الذي اعتبرته الحركة quot;ذرائع للتحريضquot; عليها.

وقال يادلين إن الصاروخ الذي قد يكون من صنع إيراني يبلغ مداه 60 كيلومترا مما يسمح لحماس باستهداف المدن الرئيسية في إسرائيل. يذكر أن البحرية الإسرائيلية كانت قد اعترضت مساء أمس الثلاثاء سفينة بضائع قالت إنها محملة بالأسلحة وذلك من دون تقديم أية تفاصيل حول الجهة صاحبة هذه الأسلحة أو تلك الموجهة إليها.