دعت الخراجية الفرنسية الافغان الى العمل معا من اجل مصلحة البلاد.

باريس: حثت فرنسا عبد الله عبد الله وحميد كرزاي على quot;اجراء حوار بناءquot; بينهما من اجل مصلحة افغانستان وذلك بعد ان اعتبر عبد الله اعادة انتخاب خصمه السياسي غير شرعية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ردا على سؤال ان quot;المستقبل سيتحدد بشكل كبير من خلال قدرة الافغان على العمل معا وخصوصا عمل الرئيس كرزاي وخصمه الرئيسي في الانتخابات عبد الله عبد الله لاقامة حوار بناء بينهما من اجل البلادquot;.

واضاف quot;من خلال العمل معا سيكون بامكان الافغان الاهتمام بامنهم وتنميتهم وبناء دولة قانونquot;.

وجدد التأكيد على انه quot;بامكان الافغان ان يعولوا على دعم فرنسا والاسرة الدولية في هذا المجالquot;. وينتشر حوالى ثلاثة الاف جندي فرنسي في افغانستان.

وكان وزير الخارجية الافغاني الاسبق عبد الله عبد الله الذي انسحب من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، اعلن الاربعاء ان اعادة انتخاب الرئيس حميد كرزاي لولاية ثانية بالتزكية quot;لا اساس شرعيا لهاquot;.

وكان عبد الله، الذي حل ثانيا في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية خلف كرزاي، اعلن الاحد انسحابه من الدورة الثانية التي كانت مقررة في 7 تشرين الثاني/نوفمبر معتبرا تبريرا لقراره ان عمليات التزوير الواسعة النطاق التي شابت الدورة الاولى ستتكرر.

وبالرغم من شروط اعادة انتخابه، تلقى كرزاي تهاني الاسرة الدولية حيث اعتبره البيت الابيض quot;الرئيس الشرعيquot; للبلاد.