اعلنت قوة الحلف الاطلسي الدولية المساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) في بيان ان اكثر من 25 جنديا افغانيا ومن قواتها اصيبوا الجمعة بجروح خلال عمليات البحث عن الجنديين الاميركيين المفقودين في غرب افغانستان.

كابول: اعلن مسؤول في الشرطة الافغانية ان الجنديين قضيا غرقا عرضا ولم يعثر بعد على جثتيهما. لكن ايساف لم تؤكد الخبر. وقالت ايساف quot;خلال عملية مشتركة اليوم (الجمعة) في غرب افغانستان اصيب اكثر من 25 عنصرا من ايساف وقوات الامن الافغانية حسب المعلومات الاوليةquot; دون توضيح مدى اصابتهم. واضافت ان quot;عناصر القوة المشتركة كانوا يبحثون عن جنديين اميركيين مفقودينquot;.

وكثف المقاتلون نشاطهم في تلك الولاية غرب افغانستان منذ سنة بعد ان كانت امنة. وقد شهدت السنة الجارية سقوط اكبر عدد من القتلى في افغانستان منذ الاطاحة بنظام طالبان نهاية 2001 سواء بالنسبة للمدنيين او قوات الامن الافغانية والدولية.

كما اعلنت قوة الحلف الاطلسي الدولية للمساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) في بيان الجمعة ان الجنديين المفقودين في غرب افغانستان هما مظليان اميركيان. وقبل ذلك، اعلن مسؤول في الشرطة الافغانية ان الجنديين قضيا غرقا عرضا ولم يعثر بعد على جثتيهما. لكن ايساف لم تؤكد الخبر.