رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بتقرير غولدستون الذي حظي بأغلبيه كبيرة أثناء التصويت عليه.

الرياض: رحب الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية بإقرار الجمعية العامة للآمم المتحدة لتقرير غولد ستون الذي حظي بأغلبية كبيرة بشأن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي لحقوق الانسان جراء ارتكاب اسرائيل جرائم خلال حربها على قطاع غزة.

وطالب العطية في تصريح صحافي الليلة السبتالمجتمع الدولي بوقفة حازمة تجاه جرائم الحرب الاسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها وتعويض الضحايا والتعامل بجدية بشأن ملاحقة المتسببين بانتهاكات للقانون الدولي الانساني داعيا مجلس الامن الى تحمل مسؤولياته كاملة بوصفه الجهة الدولية المعنية بصون الآمن والسلم الدوليين.

واشار الى ان تقرير غولدستون قد أكد في اكثر من مناسبة على ارتكاب الآلة العسكرية الاسرائيلية جرائم حرب ضد الانسانية وأن الحصار الجائر والمفروض على القطاع يشكل سياسة عقاب جماعي من قبل اسرائيل وهي السلطة القائمة بالاحتلال وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة فضلا عما أشار الية التقرير بشأن الكثير من الجرائم ومنها اتخاذ اسرائيل المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية خلال هذه الحرب.