إستجواب جديد قد يتعرض له رئيس الحكومة الكويتية الشيخ ناصر المحمد ينضم إلى سلسلة الضغوطات على مجلس الوزراء، وإلى عديد من المشاكل والأزمات التي تحفل بها الساحة السياسية الكويتية.

الكويت: هدد نائب كويتي سلفي اليوم الاحد باستجواب رئيس الوزراء في مجلس الامة (البرلمان) بسبب قرار اصدرته الحكومة يتعلق بجعل حصص الموسيقى في المدارس الزامية وباحتسابها ضمن المعدل العام للطلاب، وذلك في آخر فصل من المشاكل التي تبدو من دون نهاية بين الحكومة الكويتية والنواب.

وقال محمد هايف للصحافيين quot;نحن نحمل رئيس الوزراء مسؤولية هذا القرار .. ندعو الى وقف هذا الامر والا سنلجأ الى الوسائل السدتورية. وقد يقود ذلك الى استجواب رئيس الوزراءquot;.

واضاف هايف الذي ينتمي الى الكتلة السلفية التي تعتبر ان الاسلام يحرم الموسيقى quot;لن نسمح بان تتحول مدارسنا الى مراكز للرقص وتخريج الراقصاتquot;.

ولطالما كانت الموسيقى جزءا من البرامج التعليمية في المدارس الكويتية على الرغم من معارضة المتشددين الاسلاميين، الا ان وزارة التربية قررت ان تكون الموسيقى مادة تحتسب علاماتها ضمن المعدل العام اعتبارا من مطلع السنة الدراسية الحالية في ايلول/سبتمبر الماضي.

وقال هايف quot;المطلوب اليوم هو عودة الوزارة الى النظام القديم والا سنقدم مشروع قانون لمنع الموسيقى في المدارسquot;.

واعتبر النائب السلفي ان قرار وزارة التربية الكويتية هو محاولة لتغريب المجتمع الكويتي.

وكانت الحكومة الكويتية شددت الرقابة على الحفلات الموسيقية تحت ضغط المتشددين من الاسلاميين والمحافظين الذين يسيطرون على البرلمان.

وقبل اشهر، اوقف عناصر من وزارة الداخلية حفلا للفنان المصري تامر حسني بعد ان صعدت مراهقة الى المسرح وقبلت حسني على وجنته.