عشية خطاب سيلقيه حول الهجرة تعهد براون بخفض عدد المهاجري من خارج بلدان الإتحاد الأوروبي.

لندن: تعهد رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون بخفض عدد المهاجرين من أصحاب المهارات وبخاصة الأطباء من خارج بلدان الإتحاد الأوروبي. وجاء موقف براون عشية خطاب مهم حول الهجرة الى بريطانيا سيلقيه اليوم الخميس وسيقول فيه حسبما افادت التقارير الاعلامية بأن حكومته ستشدد شروط التأشيرة من خلال ادخال نظام النقاط بشكل مشدد عليها.

وقال براون لصحيفة quot;ديلي مايلquot; البريطانية ان quot;عدد المهاجرين سينخفض خلال فترة حكمه بسبب تشديد نظام النقاط الذي سيجعل هذا الانخفاض تصاعدياquot;. الا ان الصحيفة نقلت عن براون قوله ان quot;الهجرة لطالما كانت مصدر قوة اقتصادية واجتماعية وثقافية لبريطانيا لكنه في الوقت نفسه يتفهم ان يكون ازدياد عدد السكان يشكل ضغطا في عدة مجالات حيوية كسوق العمل وارتفاع اسعار العقارات وكلفة السكنquot;.

وعبر براون عن quot;تفهمه لقلق البريطانيين من ازدياد عدد المهاجرين وتأثير ذلك على مداخيلهم وحظوظ اولادهم المهنية في المستقبل وامكانية حصولهم على مسكن محترمquot;. كما اعتبر براون ان quot;البريطاني اليوم يرغب بالتأكد من ان القوانين صارمة وان الآتين الى بريطانيا يتكلمون الانجليزية ويحترمون القوانين ويقومون بواجباتهم على اكمل وجهquot;.