قررت وكالات رامتان الفلسطينية تعليق عملها وذلك نتيجة تعرضها لما وصفتها بالمضايقات، بعدقيام عناصر من الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة باقتحام مقرها مؤخراً.

غزة:اعلنت وكالة الانباء الفلسطينية (رامتان) تعليق عملها في الاراضي الفلسطينية من الخميس وحتى اشعار اخر وذلك نتيجة تعرضها لquot;مضايقاتquot; كان اخرهاquot;اقتحامquot; عناصر الامن الداخلي التابع لحماس مقرها في مدينة غزة. وقال مجلس ادارة وكالة رامتان في بيان صحافي انquot;مجلس ادارة رامتان قرر اغلاق مكاتبها في فلسطين ووقف العمل فيها حتى اشعار اخرquot;.

واوضح quot;تأتي هذه الخطوة بعد تراكم عدة عوامل لها علاقة بانتهاك القانون وحرية الصحافة ومضايقات تتعرض لها رامتان توجها اقتحام مقر رامتان الثلاثاء بشكل غير قانوني من قبل قوة من الامن الداخلي التابعة للحكومة المقالة ومنعها هيئة العمل الوطني عقد مؤتمر صحافيquot;.

وتابع البيان quot;هذه الخطوة لم تات كرد على الاقتحام فقط بل ايضا نتيجة المضايقات التي تتعرض لها مكاتب رامتان في فلسطين والازمة المالية التي تعيشها، وعدم إيفاء عدد من الزبائن وعلى رأسهم قناتي الجزيرة والقدس بمستحقات رامتان الماليةquot;.

بدوره قال حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي التابع للحكومة المقالة في بيان صحفي quot;نرفض رفضا مطلقا الزج باسم الحكومة الفلسطينية في ازمة وكالة رامتان وهو ما عبر عنه البيان الرسمي للوكالة ونؤكد بشدة عدم صحة المواقف التي الصقت بالحكومةquot;.

وتابع quot;نستهجن ان تربط ادارة رامتان قرار اغلاقها بمنع مؤتمر صحافي لجهة غير قانونية في رامتان فهذا توظيف رخيص و مفضوحquot;. ودعا ابو حشيش وكالة رامتان الى quot;عدم تصدير ازمتها الداخليةquot;، مؤكدا على ان quot;توقف اي مؤسسة اعلامية فلسطينية عن العمل هو خسارة للجهد الاعلاميquot;.

وكان صبحي الجديلي المسؤول في هيئة العمل الوطني التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية اعلن الثلاثاء ان عناصر الامن الداخلي التابع لحكومة حماسquot;اقتحمت مقر وكالة رامتان وامرتنا بالمغادرة بطريقة استفزازيةquot;، وذلك اثناء تحضير الهيئة لعقد مؤتمر للاعلان عن ان حماس quot;منعتهمquot; من تنظيم مهرجان لاحياء ذكرى رحيل عرفات.

وكان عشرات الآلاف من الفلسطينيين احيوا الاربعاء في رام الله وغزة الذكرى الخامسة لوفاة زعيمهم التاريخي ياسر عرفات.