ناشدت كوسوفو المواطنين الصرب في البلاد عدم للرضوخ لضغوط بلغراد ومقاطعة الانتخابات غدا

سراييفو
: ناشد رئيس جمهورية كوسوفو فاتمير سيدو المواطنين الصرب في كوسوفو عدم اتباع الارشادات التي وجهتها لهم بلغراد بمقاطعة انتخابات المجالس المحلية في كوسوفو والمقرر اجراؤها يوم غد. وقال الرئيس سيدو في حديث للبرنامج الصباحي لتلفزيون كوسوفو اليوم انه يتعين على صرب كوسوفو مواجهة الواقع الذي يعيشون فيه في بلادهم التي يقيمون فيها بدلا من الاستماع الى الارشادات التي تأتيهم من الخارج والتي لا تتوافق مع واقع حياتهم اليومية في كوسوفو.

واوضح ان مشاركة المواطنين الصرب في انتخابات المجالس المحلية في البلاد سوف تساعدهم في تفعيل دورهم وتمنحهم الفرصة في تحقيق مصالحهم واهدافهم التي لن تتحقق بمجرد مقاطعتهم الانتخابات مبينا ان صوتهم لن يكون مسموعا اذا لم يقوموا باختيار من يمثلهم في المجالس المحلية.

وطالب صرب كوسوفو quot;بتحكيم العقل بدلا من العاطفة التي تحاول بلغراد تأجيجها في نفوسهمquot; معتبرا ان مقاطعة الصرب للانتخابات لن تؤدي الى انهيار العملية الديمقراطية في كوسوفو مشددا على ان quot;قطار الديمقراطية ماض في طريقه ولن يتوقفquot;.

واشار سيدو الى ان مقاطعة الصرب للمشاركة في عمل مؤسسات الدولة منذ استقلالها لم تؤد الى اجهاض استقلال كوسوفو مبينا ان المقاطعة ستبقي اوضاع الصرب في كوسوفو على حالها ولكنها لن تؤدي الى تحقيق هدف بلغراد في المساس باستقلالية البلاد.

ورأى ان تجمع المثقفين الصرب الذين طالبوا بمشاركة الصرب في كوسوفو في الانتخابات مثال جيد على الطريقة الصحيحة للتعبير عن الرأي بطريقة ايجابية وديمقراطية. يذكر ان بعض القادة الصرب في بلغراد أدلوا بتصريحات طالبوا فيها صرب كوسوفو بمقاطعة الانتخابات المحلية في كوسوفو للتعبير عن رفضهم استقلال كوسوفو.