قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد quot;ليس له مستقبلquot;.

مدريد: وصرح بيريز لصحيفة لافنغوارديا الاسبانيةخلال الزيارة الرسمية التي قام بها الى البرازيل quot;بالتاكيد ان الحديث هنا يجري كثيرا حول ايرانquot;، لكن quot;لا اظن ان لرئيسها مستقبلاquot;. واضاف quot;لا يكفي في تلك المنطقة وغيرها انفاق مئات ملايين الدولارات لشراء النفوذ والمواقع والناسquot;.

وتابع quot;لا بد من رسالة ايجابية لشعبه وللعالم. انه رئيس يدعو الى تدمير بلد اخر وينكر المحرقة، بينما لا يزال هناك الاف والاف من الناجين منها على قيد الحياة في اسرائيل وقد حفر على ذراعهم رقم النازيةquot;. وقال ايضا ان quot;ايران تدمر لبنان بدعمها حزب الله وتقسيمها البلاد. انها تزود حماس بالاسلحة في قطاع غزة وتحاول تدمير حكومة السلطة الفلسطينية للرئيس (محمود) عباسquot;.

ويغادر بيريز الاحد البرازيل ليواصل جولته في الارجنتين. وهي اول زيارة يقوم بها الرئيس الاسرائيلي الى البرازيل منذ 43 سنة، في جولة تهدف في الاساس الى احتواء النفوذ الايراني في المنطقة، قبل اسبوعين من وصول محمود احمدي نجاد الى برازيليا. ويرتقب وصول الرئيس الايراني الذي دعا الى quot;شطب اسرائيل من الخريطةquot;، الى البرازيل في 23 تشرين الثاني/نوفمبر.