مثلت المواطنة الفرنسية كلوتيد ريس امام المحكمة في طهران بتهمة التجسس ضد ايران ورافق السفير الفرنسي ريس حتى مبنى المحكمة التي عقدت quot;بصورة غير علنيةquot;.

طهران: اكد محامي الدفاع عن المواطنة الفرنسية كلوتيد ريس اليوم مثول موكلته امام قاضي المحكمة بتهمة التجسس ضد ايران. وقال المحامي محمد علي مهدي في تصريح لوكالة انباء (فارس) شبه الحكومية ان quot;موكلته مثلت امس امام قاضي المحكمة الذي استمع الى الجزء الاول من لائحة الدفاع المقدمة من قبل المحاميquot;. واضاف ان quot;المحكمة اوكلت الاستماع الى باقي لائحة الدفاع الى الجلسة المقبلة للمحاكمة التي لم يحدد موعدها بعدquot; لافتا الى ان quot;السفير الفرنسي لدى ايران رافق ريس حتى مبنى المحكمة التي عقدت بصورة غير علنيةquot;.

وتوقع المحامي ان تكون الجلسة المقبلة هي الجلسة الاخيرة لمحاكمة موكلته معربا عن امله بان يتمكن من الحصول على حكم يقضي ببراءتها وذلك نظرا الى الدفاعيات التي قدمها حتى الان وتلك التي سيقدمها في آخر جلسة للمحاكمة. وتخضع ريس المعتقلة منذ مطلع شهر يوليو الماضي والتي كانت تعمل مدرسة للغة الفرنسية بجامعة اصفهان الصناعية لمحاكمة قضائية في ايران على خلفية الاحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

وتواجه هذه المواطنة الفرنسية البالغة من العمر (24) عاما والمفرج عنها حاليا بكفالة مالية تهما بالتجسس ضد ايران عبر جمع معلومات واخبار وصور تتعلق باعمال الشغب التي شهدتها ايران في الآونة الاخيرة وارسالها الى السفارة الفرنسية بطهران.