انفصاليون جنوبيون يعيدون فتح طريق سريع في اليمن

يُعقد اجتماع في جنيف الاثنين المقبل لبحث دعم ومساعدة النازحين اليمنيين المتضررين من الحرب في اليمن سيتم خلاله استعراض الاحتياجات الأساسية للنازحين في صعدة.

جنيف: تستضيف جنيف الاثنين المقبل اجتماعا خاصا لبحث دعم ومساعدة النازحين اليمنيين المتضررين من الحرب في محافظة صعدة بشمال اليمن. وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور عبد الكريم يحيى راصع الذي توجه اليوم الى جنيف للمشاركة في الاجتماع ان بلاده ستشارك في الاجتماع بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي .. موضحا أنه سيتم خلال الاجتماع استعراض الاحتياجات الأساسية للنازحين.

وأشار إلى أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة جون هولمز سيوجه خلال الاجتماع نداء إنسانيا لجمع 177 مليون دولار لتأمين دعم النازحين في اليمن للعام المقبل .. معربا عن أمله في أن يلقي هذا النداء تجاوبا اكبر ونوه بالنجاح الذي تحقق خلال النداء الأول العام الجاري الذي طالب بتوفير 23 مليون دولار لدعم النازحين مؤكدا انه تم حتى الآن تحصيل 80 في المائة من المبلغ.

وثمن الدعم الكبير الذي تقدمه منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن لمساعدة النازحين لافتا الى أن الوفد اليمني سيعقد على هامش الاجتماع لقاءات مع عدد من المسئولين بالمنظمات العاملة في الأمم المتحدة والمانحين لبحث مجالات التعاون الثنائي بين بلاده وتلك المنظمات والهيئات.