عثر على جثة جندي أميركي كان فقد في افغانستان الشهر الماضي خلال مهمة إمداد، وانتشلت جثته بعد ثلاثة اسابيع من انتشال جثة زميلة السارجينت بنجامين شيرمان.

كابول: قالت القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في أفغانستان انها عثرت في نهر بغرب أفغانستان على جثة الجندي الاميركي الثاني الذي فقد الشهر الماضي خلال مهمة امداد. وانتشلت جثة السارجنت براندون اسليب بعد ثلاثة اسابيع من انتشال جثة زميله السارجنت بنجامين شيرمان.

وقال حلف الاطلسي في بيان ان الجنديين غرقا بعدما جرفتهما مياه النهر في اقليم بادغيس بغرب أفغانستان. وأضاف البيان quot;عثر على جثة اسليب بعدما قدم مواطن افغاني محلي معلومات عنه.quot; وقام حلف الاطلسي والقوات الافغانية المتمركزة في بادغيس المتاخمة للحدود مع تركمانستان بعملية بحث عن الجنديين المنتميين للفرقة 82 المحمولة جوا والتي كانت في عملية دعم لوجستي.

ويندر الابلاغ عن فقد جنود في أفغانستان وفي حال وقوعها يتخذ رد فعل عسكري فوري وواسع النطاق. ولا يزال جندي أميركي اخر مفقودا في جنوب شرق البلاد منذ يونيو حزيران ويقول المتمردون انهم يحتجزونه. وجاءت عملية انتشال الجثة قبل يوم من اعلان الرئيس الاميركي باراك أوباما عن استراتيجيته بشأن أفغانستان