اعلن مستشار للرئيس الاميركي اوباما انالولايات المتحدة لا تنوي الانسحاب من افغانستان في المستقبل القريبوليس طبعا ً في العام 2011

واشنطن: اعلن الجنرال جيمس جونز مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما للامن القومي الجمعة ان الولايات المتحدة لا تنوي الانسحاب من افغانستان quot;في مستقبل قريب وليس طبعا العام 2011quot;. وقال جونز في لقاء مع صحافيين في واشنطن ان quot;الولايات المتحدة لا تنوي مغادرة افغانستان في مستقبل قريب وليس طبعا العام 2011quot;.

وياتي كلامه لتهدئة المخاوف من انسحاب نهائي للولايات المتحدة في العام المذكور، وذلك بعدما اعلن اوباما الثلاثاء ان القوات الاميركية ستبدأ انسحابها من افغانستان اعتبارا من العام 2011.

الولايات المتحدة quot;سعيدة للغايةquot; بمساهمات الحلف الاطلسي في افغانستان

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الجمعة ان الولايات المتحدة quot;سعيدة للغايةquot; بمساهمات حلف شمال الاطلسي في المجهود الحربي في افغانستان.

وقد وعد حلفاء الولايات المتحدة اليوم بارسال ما لا يقل عن سبعة الاف جندي اضافي الى افغانستان مستجيبين بذلك لرغبة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي توجهت خصصيا الى بروكسل بحثا عن دعم الاوروبيين الذين دعتهم الى quot;انهاء المعركة معاquot;.

ومع ارسال تعزيزات من 30 الف جندي اضافي اعلنها الثلاثاء الرئيس الاميركي باراك اوباما سيكون لدى قوة ايساف التي يقودها الحلف الاطلسي زيادة بنحو 37 الف جندي عام 2010 عن هذا العام.

كلينتون تشيد بquot;الالتزام الكبيرquot; لحلفاء واشنطن في افغانستان

الى ذلك،اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة ان quot;الالتزام الكبيرquot; لحلفاء واشنطن لجهة قرارهم بارسال تعزيزات الى افغانستان هو امر quot;مشجعquot;.

وقالت كلينتون اثر مشاورات اجرتها مع نظرائها في الحلف الاطلسي في بروكسل ان quot;25 بلدا على الاقل اعلنت انها سترسل مزيدا من القوات العام 2010quot; الى افغانستان. واضافت quot;اننا امام التزام كبيرquot;.