لندن: اعلنت الشرطة البريطانية ان 11 شخصا اعتقلوا وان شرطية اصيبت بجروح طفيفة في مصادمات وقعت في وسط بريطانيا خلال مظاهرة نظمها اليمين المتطرف ضد الاسلام المتطرف.

ونقلت شرطية تبلغ من العمر 29 عاما الى المستشفى بعد اصابتها بجروح في يدها وهي تحاول اقامة شريط امني حول هذا التجمع الذي دعت اليه رابطة الدفاع الانكليزية في مدينة نوتينغهام، حسب ما اعلنت شرطة المدينة التي لم تتحدث عن جرحى اخرين.

وتجمع نحو 500 شخص ينتمون الى رابطة الدفاع الانكليزية وهي منظمة هامشية نظمت عدة مظاهرات ضد الاسلام المتطرف خلال الاشهر الماضية، في وسط المدينة وهم ينشدون النشيد الوطني واناشيد مشجعي كرة القدم.

وردد المتظاهرون quot;نريد استعادة بلدناquot;. وقد اخفى معظمهم وجوههم ورفعوا يافطات كتب عليها quot;احموا النساء، قولوا لا للشريعةquot; الاسلامية وquot;مقاومةquot;.

وبمالقابل، انطلقت مظاهرة مضادة بدعوة من الاتحاد ضد الفاشية في محيط مكان تجمع اليمين المتطرف بالرغم من دعوة الشرطة المتظاهرين الى مغادرة المكان.

وترجم قلق البريطانيين بالنسبة لنتائج الهجرة والاسلام المتطرف هذا العام بفوز الحزب القومي البريطاني المعادي للهجرة في الانتخابات الاوروبية حيث احتل للمرة الاولى مقعدين في البرلمان الاوروبي.