قتل 14 افغانيا في هجمات عدة نفذت الثلاثاء، حيث أطلق مسلحون النار على سيارة كانت تستقلها عائلة مما اسفر عن مقتل ستة مدنيين.

كابول: قتل 14 افغانيا على الاقل، بينهم اربعة جنود واربعة شرطيين، الثلاثاء في هجمات عدة في انحاء افغانستان، وفق ما افادت الاربعاء السلطات الافغانية. ووقع الهجوم الاكثر دموية في ولاية ننغرهار (شرق) حيث اطلق مسلحون النار على سيارة كانت تستقلها عائلة ما اسفر عن مقتل ستة مدنيين، وفق بيان للرئاسة الافغانية. ودان الرئيس الافغاني حميد كرزاي هذا الهجوم.

وفي هراة (غرب) الولاية الواقعة على الحدود الايرانية، قتل اربعة شرطيين على الاقل بينهم ضابط في هجوم بقنبلة، وفق وزارة الداخلية. من جهتها، افادت وزارة الدفاع مقتل اربعة جنود افغان في هجومين منفصلين في الشرق وفي ولاية قندهار (جنوب) التي كانت عاصمة لنظام طالبان السابق.

واضافة الى الضحايا الافغان ال14 لهذه الهجمات، اسفرت هجمات عدة سبق ان اعلنت عن مقتل اربعة جنود في القوة الدولية لحلف شمال الاطلسي هم بريطانيان واستوني واميركي في الجنوب. وفي كابول، قتل ثمانية اشخاص واصيب اربعون اخرون في اعتداء في وسط المدينة، فيما قتل خمسة اشخاص بانفجار قنبلة يدوية الصنع في ولاية بكتيا (جنوب شرق).

وتاتي اعمال العنف هذه في وقت تصل فيه طلائع التعزيزات العسكرية الاميركية التي اعلنها الرئيس باراك اوباما هذا الاسبوع الى افغانستان التي تشهد تمردا دمويا رغم انتشار اكثر من 113 الف جندي على اراضيها.