حذر روبرت سيري المنسق الخاص في الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط من خطورة استمرار الفراغ السياسي جراء جمود المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

الأمم المتحدة: قال المنسق الخاص في الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الشرق الأوسط إن الوضع في المنطقة يواجه خطرَ الانزلاق إلى الأسوأ ما لم تستأنف المفاوضات سريعاً.

وجدد دعوة إسرائيل إلى التزام متطلبات خريطة الطريق ووقفِ الاستيطان وكبح عنف المستوطنين. واعتبر أن السياسة التي أعلنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو متقدمة عن مواقف الحكومة الإسرائيلية السابقة وأن الأمم المتحدة ستتابع ترجمتَها على أرض الواقع آملاً أن تتبعها خطوات إضافية إلى الأمام.

ودعا سيري السلطة الفلسطينية إلى المشاركة البناءة في جهود استئناف المفاوضات ومواصلة مشروع بناء الدولة. كما أشار إلى استمرار إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل من غزة وإلى تقارير عن استمرار تهريب الأسلحة إلى غزة.

هذا وقد استمر الخلاف بين الفصائل الفلسطينية على دور المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية،لا سيما بعد قرار المنظمة تمديد ولاية رئيس السلطة محمود عباس والمجلس التشريعي حتى موعد الانتخابات المقبلة.