Hezbollah supporters mourn Imam Hussein as Lebanon's Hezbollah ...

اعلن في بغداد اليوم ان قوات الرد السريع العراقية قد احبطت محاولة لاستهداف المشاركين في مراسيم عاشوراء بمدينة كربلاء التي تشهد تحشد حوالي مليوني مواطن عراقي واجنبي وذلك بضبط 200 صاروخ كانت معدة لهذا الغرض .

لندن: قال امر الفوج الثاني في قوات الرد السريع بمحافظة واسط (160 كم جنوب بغداد) الرائد عزيز الامارة ان الفوج تمكن من quot;إحباط محاولة إرهابية لاستهداف زوار الامام الحسين (ع) خلال مراسيم عاشوراءquot; . واضاف أن القوة التي داهمت منطقة السمرة شمال الصويرة في المحافظة القت القبض على إثنين من قياديي تنظيم القاعدة وبحوزتهم أكثر من 200 صاروخ معد للإطلاق باتجاه الطرق والمناطق التي تؤدي إلى كربلاء كما نقل عنه مركز الاعلام الوطني الحكومي في بيان صحافي الى quot;ايلافquot;.

ومن جهتها اهابت قيادة عمليات بغداد بالمواطنين التعاون مع الاجهزة الامنية والالتزام بالوصايا التي اصدرتها بمناسبة حلول شهر محرم وحلول مناسبة عاشوراء . ومنعت القيادة حمل الأسلحة بمختلف أنواعها وحذرت من تناول الأطعمة والأشربة من الأشخاص غير المعرفين من قبل الأجهزة الأمنية وأصحاب المواكب. في احياء عاشوراء .

كما حظرت القيادة رفع الشعارات الخاصة بالاحزاب السياسية أو الترويج للحملات الانتخابية اضافة الى منع حمل الحقائب الكبيرة داعية الى السير في الطرق المؤمنة من قبل الأجهزة الأمنية والمؤدية الى كربلاء (110 كم جنوب بغداد).