أبوظبي: أكّد وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان حرص قيادة البلاد على تطوير علاقات التعاون المشترك مع بريطانيا، لكل ما فيه خير البلدين والشعبين، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المتحدة، وما تحظى به هذه العلاقات من دعم قيادتي البلدين، والحرص على تنميتها وتطويرها، منوّهاً بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة المرتبطة بالعمل الشرطي والأمني.

جاء ذلك خلال توقيع وزير الداخلية اليوم مذكّرة تفاهم مع مساعد المفوض في شرطة العاصمة البريطانية، المعروفة بـquot;شرطة المتروبوليتانquot;، جون يتس.

وجدّد آل نهيان حرص قيادة الإمارات الرشيدة على مضاعفة الجهود والعمل بكل الطاقات لتعزيز الإمكانات والقدرات الشرطية، عبر اعتماد أساليب عمل متجددة ومتطورة لتقديم أفضل الخدمات الأمنية، التي تنعكس إيجاباً في تطوير منظومة العمل الشرطي في مختلف مجالاته، وتحقيق أهداف الحكومة الاستراتيجية.

وأكّد أن الإمارات وصلت إلى هذا المستوى المشهود من الاستقرار، بفضل دعم قيادتها الرشيدة، وانفتاحها الثقافي على الشعوب والحضارات كافة.

بدوره، ثمّن يتس العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، وأشاد بالتعاون الفعال والمتطور بين الجهتين، مؤكداً أهمية الاتفاقية في تحقيق المزيد من التعاون، بما يحقق التطلعات والآمال المشتركة.

وبناء على مذكرة التفاهم، تتعاون وزارة الداخلية، ممثلة في شرطة أبوظبي، مع شرطة العاصمة البريطانية في مجالات العمل الشرطي كافة، في إطار جهود الجهتين لجعل المجتمع آمناً، ولتحقيق الاستقرار وخفض الجريمة والإسهام في تنفيذ العدالة بطريقة صحيحة، عبر تبادل الخبرات للتطوير والمشاركة في التدريبات وفي تقنيات الشرطة وتبادل المعلومات بين الجهتين والمشورة بشأن القوانين والإجراءات في نطاق سلطات الاختصاص بكل منهما على النحو المطلوب.

فضلاً عن تقوية القدرات الشرطية وتعزيزها في تنفيذ القانون والقدرات الإدارية والبحث والعلاقات العامة والشرطة المجتمعية، لتشمل توفير المعدات المناسبة والتدريب والأفراد.