عمان: حصل جدل حاد الاربعاء في مجلس النواب الاردني بين نائبين سرعان ما توسع ليشمل نواب آخرين على خلفية احداث غزة ما دفع برئيس المجلس الى رفع الجلسة، حسبما افاد مصدر برلماني اردني. وقال النائب خليل العطية ان quot;ملاسنة سياسية حصلت مابين النائبين عبد الرؤوف الروابدة وحمزة منصور (من حزب جبهة العمل الاسلامي،الذراع السياسة للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في البلاد) على خلفية بيان صادر عن ملتقى احزاب المعارضة عن مجمل ماحدث في قطاع غزةquot;.

واضاف ان quot;الروابدة انتقد بشدة البيان معتبرا ان فيه مساسا بالحقوق الاردنية وبدور الدولة الاردنيةquot;. واشار العطية الى ان quot;النائب حمزة منصور حاول توضيح ماجاء في فحوى البيان وموقف الحركة الاسلامية واكد على احترام الدور الاردنيquot;. وتابع quot;لكن سرعان ماحصلت ملاسنة سياسية بين الروابدة ومنصور تدخل على اثرها نواب آخرونquot;، مشيرا الى قيام احد النواب برمي منصور بقلمه وبالماء.

واكد العطية ان quot;ضجة كبيرة حصلت في الجلسة واختلط الحابل بالنابل وتداخلت الاراء مع بعضها البعض وحدث صراخ وحجز ما دفع برئيس المجلس (عبد الهادي المجالي) الى الاعلان عن رفع الجلسةquot; رغم ان هناك العديد من المسائل على جدول الاعمال والتي كان يفترض بحثها في الجلسة. وقال ان quot;يوم غد الخميس سيشهد جهودا للمصالحة بين هؤلاء النوابquot;.