موسكو: قالت أوسيتيا الجنوبية الجورجية الانفصالية يوم الاثنين ان قذيفتين جورجيتين لم تنفجرا سقطتا على عاصمتها تسخينفالي ولكن جورجيا رفضت هذه المزاعم واصفة اياها بانها هراء.

وكثيرا ما يتهم الجانبان بعضهما البعض باطلاق النيران عبر الحدود الفعلية منذ أن انفصلت أوسيتيا الجنوبية المدعومة من موسكو عن سيطرة جورجيا في حرب اندلعت بأغسطس اب ولكن الاتهامات باطلاق قذائف نادرة.

وقالت حكومة أوسيتيا الجنوبية في بيان على موقعها على الانترنتcominf.org quot;في الساعة الخامسة وعشر دقائق صباحا بالتوقيت المحلي (0210 بتوقيت جرينتش)... أطلقت قذيفتان من قرية نيكوزي الجورجية وسقطتا بالقرب من احدى رياض الاطفالquot; في تسخينفالي. وأضاف البيان quot;لم يسقط ضحايا... عثر خبراء المفرقعات التابعون لوزارة الدفاع على القذيفين اللتين لم تنفجرا.quot;

ونفى شوتا يوتياشفيلي المسؤول بوزارة الداخلية في جورجيا وقوع أي هجوم. وقال لرويترز quot;هراء.. لم يحدث مثل هذا الامر.quot; وطردت روسيا القوات الجورجية من أوسيتيا الجنوبية في أغسطس اب وصدت هجوما شنته جورجيا لاستعادة السيطرة على المنطقة الموالية لروسيا والتي أطاحت بحكم تفليس في أوائل التسعينات.

ومنذ ذلك الوقت اعترفت موسكو باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا اللتين يقوم الاف من القوات الروسية بتأمينهما.