الخرطوم: وصل مسؤولون من سوريا وايران وحركة حماس الجمعة الى الخرطوم لاجراء مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير الذي صدرت بحقه الاربعاء مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية.

ومن المقرر ان يلتقي رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني ورئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق، الرئيس البشير في وقت لاحق الجمعة.

وشجبت الدول العربية وايران صدور مذكرة الاعتقال بحق الرئيس السوداني بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور، غرب البلاد.

واعلنت الجامعةالعربية انها سترسل مع الاتحاد الافريقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي وفدا مشتركا الى الامم المتحدة سعيا الى تعليق تنفيذ المذكرة.

مساع لتوحيد الحركات للمشاركة في مفاوضات الدوحة

من جهة اخرى، كشفت حركة جيش تحرير السودان جناح مني أركو مناوي كبير مساعدي الرئيس السوداني عن مساع تبذلها على المستويين الداخلي والخارجي لتوحيد الحركات المسلحة في اقليم دارفور بغرب البلاد بهدف المشاركة في مفاوضات الدوحة بشأن احلال السلام في الاقليم.

وقال تاج الدين ادم تاج الدين القيادي بالحركة لقناة الشروق السودانية اليوم quot;ان الحركة بذلت مجهودات كبيرة جدا داخليا وخارجيا حيث قامت بزيارة كل من اريتريا ومصر وليبيا من اجل ذلكquot;.

يذكر ان حركة تحرير السودان quot;جناح مناويquot; وحزب المؤتمر الوطني بزعامة الرئيس البشير كانا قد شكلا في الثالث من هذا الشهر لجنة للتنسيق والتشاور حول مفاوضات الدوحة وجميع المنابر التي سيتم الاتفاق حولها لاستكمال العملية السلمية بدارفور.