أمستردام: قامت السلطات الامنية في العاصمة الهولندية امستردام باعتقال 7 اشخاص للاشتباه في قيامهم بالتخطيط لتفجير بعض المحال التجارية في امستردام. والاشخاص السبعة، ستة رجال وسيدة، هم هولنديون من اصول مغربي.

وقالت قوات الشرطة الهولندية انها تحركت بناء على معلومات سرية تلقتها خلال مكالمة من شحص في بلجيكا لم يكشف عن هويته قبل يوم من عمليات الاعتقال، حيث حذر من هجمات قد توقع العديد من الضحايا. وكانت السلطات الهولندية قد اغلقت الخميس شارعا تجاريا رئيسيا في امستردام كما الغت حفلا موسيقيا لفرقة امريكيةquot;.

وداهمت قوات الشرطة عددا من المباني في كل من امسترادم وبلجيكا. وقال عمدة مدينة امستردام جوب كوهين ان المكالمة التليفونية حذرت الشرطة ليلة الاربعاء من quot; هجوم يهدف الى ايقاع ضحايا في اماكن مزدحمةquot;. وقال بيان للشرطة في وقت مبكر من يوم الخميس ان التهديد quot; ينبغي ان يؤخذ بجديةquot;.

ولم تعلن الشرطة عن اسماء المعتقلين السبعة. وقال المدعي العام هيرمان بولهار في مؤتمر صحفي انه quot; على قدر ما نستطيع الاعلان عنه، لا يوجد احد من المعتقلين له سجل ارهابيquot;. اضاف ان احد المعتقلين يمت بصلة قرابة الى شخص يشتبه في تورطه في تفجيرات مدريد عام 2004.