انقرة: حذرت السلطات الأميركية الشرطة التركية من إحتمال تنفيذ تنظيم القاعدة لهجمات ضد أهداف أجنبية في تركيا بحسب ما نشرت الأربعاء صحيفة quot;ملييتquot; المحلية. واوردت الصحيفة المطلعة على النشاطات الارهابية ان بين اعضاء الشبكة الارهابية لبنانيين ومغاربة وفلسطينيين وسوريين متخصصين في تصنيع القنابل دخلوا تركيا عبر سوريا المجاورة في كانون الثاني/يناير او شباط/فبراير.

ورفضت الشرطة التعليق لوكالة فرانس برس على هذه المعلومات. واوردت ملييت ان المجموعة التي يشتبه انها تختبئ في المناطق الوسطى من كونيا واكساراي قد تنفذ هجمات ضد بعثات دبلوماسية.

وتضيف الصحيفة ان عضوا اخر يشتبه بانتمائه للقاعدة اتى من النروج كلف مهمة تنسيق هجمات ضد طائرات اميركية واسرائيلية في تركيا بحسب الاستخبارات الاميركية. وبحسب الولايات المتحدة فان قادة تنظيم القاعدة قرروا مؤخرا خلال اجتماع في باكستان تركيز نشاطاتهم الارهابية في تركيا وشمال افغانستان. وتجري الشرطة التركية تحقيقات كما تقوم باعتقالات دورية في المناطق الاسلامية القريبة من القاعدة وبخاصة في اسطنبول كبرى مدن البلاد.

وكان وجه الاتهام لخلية تركية في تنظيم القاعدة بتنفيذ هجمات في اسطنبول في 2003 ضد معبدين لليهود والقنصلية البريطانية والمصرف البريطاني quot;اتش اس بي سيquot; ادت الى مقتل 63 شخصا. وفي 2007 ادين سبعة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بالسجن مدى الحياة بينهم سوري يعتقد انه العقل المدبر وممول هذه الهجمات.