اليمن: حثت كوريا الجنوبية رعاياها على مغادرة اليمن عقب تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل 4 كوريين جنوبيين. وفي سول، تظاهر نحو ألف شخص ضد الهجومين. وكان رجل قد فجر نفسه الأربعاء وسط موكب سيارات كان يقل كوريين جنوبيين صوب مطار العاصمة صنعاء. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن مسؤولين حكوميين كانوا في الموكب فضلا عن أقارب ضحايا تفجير الأحد الماضي.

وكان مسؤول يمني قال إن تنظيم القاعدة وراء الانفجار الذي وقع الأحد في أحد المواقع السياحية في بلدة شيبام بالمحافظة الواقعة جنوب شرقي اليمن، وراح ضحيته أربعة من السائحين من كوريا الجنوبية. وقد أعلنت وسائل الإعلام اليمنية الرسمية أن تنظيم القاعدة قد غرر بفتى في الثامنة عشرة من عمره ليرتدي حزاما ناسفا ويفجر نفسه في أفراد الفوج السياحي الكوري الجنوبي.

وشيبام مسجلة ضمن قائمة اليونسكو للمواقع الأثرية في العالم، ويطلق عليها اسم quot;مانهاتن الصحراءquot; بسبب بناياتها العالية المصنوعة من الطين. وكان سائحان بلجيكيان قد قتلا مع حارسهما وسائقها اليمنيين في نفس المحافظة وذلك في كانون الأول/يناير عام 2008.

كما أدى انفجار سيارة مفخخة في مأرب الواقعة إلى الشرق من العاصمة صنعاء إلى مقتل سبعة سياح إسبان وسائقيهما اليمنيين في تموز/يوليو عام 2007. ووقع الهجوم بالقرب من quot;محرم بلقيسquot; وهو معبد قديم بيضاوي الشكل يقال أنه يعود لملكة سبأ.